غارة إسرائيلية على سيارة جنوب لبنان تقتل شخصين

حادث مكرر لليوم الثاني على التوالي

الرائد: أفادت مصادر طبية وأمنية أن غارة جوية إسرائيلية بطائرة مسيرة استهدفت سيارة في جنوب لبنان، أسفرت عن مقتل شخصين يوم الخميس.

وهذا هو اليوم الثاني على التوالي الذي يشهد مثل هذا الحادث، بعد غارة مماثلة يوم الأربعاء أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل رغم وقف إطلاق النار، وفقًا لمصادر أمنية وطبية لبنانية لوكالة رويترز.

من جانب آخر نفى مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون رفيعو المستوى، يوم الخميس، أي انسحاب إسرائيلي من جنوب لبنان المحتل، وذلك بعد تصريح مسؤول أمريكي بأن إسرائيل سحبت بعض قواتها كبادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.

وتناقش إسرائيل ولبنان مقترحاً مدعوماً من الولايات المتحدة يقضي بتسليم القوات الإسرائيلية جزءاً من الأراضي التي احتلتها في حربها مع حزب الله إلى الجيش اللبناني، في خطوة محتملة نحو استعادة السيطرة اللبنانية على الجنوب.

ويُعدّ مقترح “المنطقة التجريبية” جزءاً من الجولة الأخيرة من المحادثات الإسرائيلية اللبنانية في واشنطن بوساطة أمريكية، والتي استؤنفت رغم ما يبدو أنه طغى عليها تحرك إيران لجعل لبنان محوراً لمحادثاتها مع واشنطن.

اترك تعليقا