قاليباف: إيران وحدها من تقرر مصير أصولها المُفرج عنها

واصفّا ادعاءات ترامب بـ " الكاذبة"

رفض رئيس البرلمان و كبير المفاوضين الإيرانيين “محمد باقر قاليباف”، اليوم الخميس، التصريحات الأمريكية بشأن استخدام الأصول الإيرانية التي سيتم رفع التجميد عنها في شراء منتجات أمريكية، مؤكداً أن “طهران” ستتخذ قرارها بشكل مستقل بشأن كيفية إنفاق تلك الأموال، وقال “قاليباف”، في منشور على منصة “إكس” اطلعت عليه “رويترز”، إن المزاعم الأمريكية “كاذبة”، مضيفاً أن «الولايات المتحدة» “لا تُصدر سوى فول الصويا المعدل وراثياً ووعوداً كاذبة وهراء”.

وجاءت تصريحاته رداً على ما قاله وزير الخزانة الأمريكي “سكوت بيسنت”، الذي أعاد التأكيد “أمس الأربعاء” على تصريحات الرئيس “دونالد ترامب” بأن جزءاً كبيراً من الأصول الإيرانية المفرج عنها سيُستخدم لشراء أغذية وأدوية أمريكية، في المقابل.. تتمسك “إيران” بموقفها القائل إنها صاحبة القرار في تحديد أوجه استخدام الأموال التي سيتم الإفراج عنها بموجب التفاهمات الأخيرة مع “واشنطن”.

اترك تعليقا