ارتفاع معدل الإجهاض بغزة متجاوزا 3 أضعاف المعدلات العالمية

57% من النساء الحوامل يعانين من فقر الدم،

الرائد : اكد مدير عام وزارة الصحة في غزة:  منير البرش ارتفاع معدل الإجهاض في غزة خلال أبريل 2026 إلى 460 حالة إجهاض لكل ألف ولادة حية، وهو معدل يتجاوز بأكثر من ثلاثة أضعاف المتوسط العالمي المتوقع.

واوضح في تصريحات له علي “تليجرام ” أن  57% من النساء الحوامل يعانين من فقر الدم، وهي نسبة تُعد من بين الأعلى عالميًا في مناطق النزاعات والكوارث الإنسانية.

ولفت إلي أن الوضع يؤدي  إلى نقص أكسجة المشيمة وحرمان الأجنة من العناصر الأساسية للنمو والبقاء.

اترك تعليقا