دعم الأرجنتين المطلق للكيان

أحمد دعدوش يكتب

تذكير للجماهير العربية والمسلمة التي تشجع منتخب الأرجنتين:
حكومة الأرجنتين الحالية المنتخبة تنافس الحكومة الأمريكية على الدعم المطلق لجرائم الاحتلال.
الطائفة الإيفانجيلية (Evangelicals) في الأرجنتين تزداد قوة ونفوذا، وهي تؤمن بعقيدة المجيء الثاني للمسيح ومعركة “هرمجدون” وتأسيس “الملك الألفي”، وهذا يقتضي دعم الاحتلال.
تقدر نسبة هذه الطائفة في الأرجنتين بنحو 15.3% من السكان، ولها قوة متنامية، ومع أن الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي كاثوليكي لكنه لا يوفر أي فرصة لاسترضائهم ومحاولة الظهور في مظهر اليـ@ــودي.
اللافت أن نسبة الطائفة الإيفانجيلية في البرازيل تزيد عن 26% وهي أعلى بقليل من نسبتها في الولايات المتحدة نفسها، ونفوذ الطائفة في الكونغرس البرازيلي أقوى من نفوذها في الأرجنتين، ومع ذلك لم ترضخ حكومة البرازيل لقوة هذه الطائفة، بل يجاهر الرئيس اليساري لولا دا سيلفا بمعارضة الاحتلال أكثر مما يفعل الزعماء العرب.
=======
هامش توضيح الواضحات:
المنشور يقول “حكومة الأرجنتين الحالية المنتخبة”، وهذا يعني -في العُرف الديمقراطي الذي لم تجربه الجماهير العربية- أن الشعب هو الذي انتخب الحكومة، وأن الحكومة تمثل الشعب. لا يعني هذا بالضرورة أن غالبية الشعب تتفق مع مواقف الحكومة، لكنه يعني على الأقل أن الحكومة المنتخبة لا تتصرف على هواها بدون اكتراث للشعب كما هو حال الجماهير العربية المسحوقة.

اترك تعليقا