“الرياض” و”باريس” تبحثان المذكرة الأميركية-الإيرانية

مع تأكيد دعم الحلول الدبلوماسية وحرية الملاحة وتعزيز الاستقرار الإقليمي

أفادت “وكالة الأنباء السعودية” (واس)، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على “منصة إكس” اليوم الأحد، واطلعت عليه “الشرق بلومبيرغ”، بأن ولي العهد السعودي “الأمير محمد بن سلمان” تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ومستجدات «مذكرة التفاهم» الموقعة بين “الولايات المتحدة” و”إيران”.

ووفقاً للبيان.. ناقش الجانبان الجهود المبذولة للتوصل إلى حلول شاملة تحقق الأمن والاستقرار في المنطقة، كما أكدا أهمية ضمان حرية الملاحة ودعم المساعي الدبلوماسية الرامية إلى خفض التصعيد، وأضافت «واس» أن الاتصال تناول أيضاً مجالات التعاون المشترك بين “السعودية” و”فرنسا”، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقا