باكستان.. قوات “الرينجرز” تتعرض لهجوم في كراتشي

قوات شبه عسكرية تابعة لوزارة الداخلية تعمل بالتنسيق مع الجيش

الرائد- أعلن قائد شرطة إقليم السند جنوب باكستان، اليوم السبت، سقوط 3 عناصر من قوات “الرينجرز”، إثر هجوم استهدف مقراً للقوة شبه العسكرية في مدينة كراتشي.

وقع الهجوم بعد تقارير أولية عن وقوع انفجار وإطلاق نار قرب عدد من الجامعات ومقر إدارة الأرصاد الجوية.

وقوات “رينجرز” الباكستانية هي قوة شبه عسكرية تابعة لوزارة الداخلية، تعمل بالتنسيق الوثيق مع الجيش، وتضطلع بمهام الأمن الداخلي وحماية الحدود، وفق موقع “إقليم البنجاب” الحكومي في باكستان.

وأفادت قناتا (آري ⁠نيوز) ‌و(جيو نيوز) التلفزيونيتان ​الباكستانيتان ⁠بوقوع انفجار وإطلاق ⁠نار على ​أحد الطرق الرئيسية في ⁠​كراتشي قرب ​عدة جامعات ومقر ‌إدارة الأرصاد ​الجوية ⁠الباكستانية.

ووفقاً لموقع “Dawn” الباكستاني، قال المفتش العام لشرطة السند جاويد عالم أوده، إن المعلومات الأولية تشير أيضاً إلى سقوط ثلاثة من المهاجمين، خلال الهجوم الذي استهدف المقر المحلي لقوات “الرينجرز”.

وأضاف أن السلطات لم تؤكد في البداية ما إذا كان قد وقع انفجار، مشيراً إلى أن المهاجمين اقتحموا البوابة الرئيسية للمقر باستخدام مركبة.

وأوضح أوده أن عملية تمشيط أمنية لا تزال جارية، وأن المنطقة طُوقت من قبل عناصر وحدة الأمن الخاصة (SSU)، وقوة مكافحة الإرهاب (ATF)، إلى جانب قوات الرينجرز.

وفي وقت سابق، أفادت قناة “داون نيوز” بأنه جرى الدفع بوحدات خاصة، من بينها قوة الاستجابة السريعة وعناصر من قوات الكوماندوز التابعة للشرطة، للسيطرة على الوضع.

من جانبه، وجّه رئيس وزراء إقليم السند، سيد مراد علي شاه، بإعداد تقرير مفصل بشأن البلاغات التي تحدثت عن وقوع انفجار وإطلاق نار قرب تقاطع موسميات، وفقاً لمتحدث باسمه.

 

اترك تعليقا