لماذا قطعت بوليفيا علاقاتها مع إسرائيل؟

بوليفيا تستخدم الدبلوماسية لإرسال رسالة بشأن الحرب في غزة

تعود جذور الخلاف الدبلوماسي بين بوليفيا وإسرائيل إلى أكثر من عقد، حيث شكلت القضية الفلسطينية أحد الملفات التي أثرت على سياسة لا باز الخارجية، خصوصاً خلال فترات حكم التيارات اليسارية التي ربطت بين دعم الفلسطينيين ومواقفها المناهضة للاستعمار والتدخلات الخارجية. في عام 2009، اتخذ الرئيس البوليفي آنذاك إيفو موراليس قراراً بقطع العلاقات مع إسرائيل وطرد السفير الإسرائيلي، في أعقاب الحرب …

الاستمرار بالقراءة