«جنون البقر» والبشر في السودان والعالم!
د. الشفيع خضر سعيد يكتب
- dr-naga
- 5 يناير، 2026
- رأي وتحليلات
- الحرب, السودان, العالم, الولايات المتحدة, جنون البشر, جنون البقر
- 0 Comments
«جنون البقر» هو مرض عصبي يصيب الأبقار، فيدمر أجزاء من المخ حتى يصير مليئاً بالفراغات كالإسفنج أو كالغربال. والمرض تم تشخيصه لأول مرة في العام 1986 في الماشية المستوردة من بريطانيا، وتتلخص أعراضه في ظهور تغيرات في السلوك، وحركات لا إرادية جنونية، ونقص في التناسق العصبي الحركي ثم ينتهي بالنفوق. ورغم أن المرض ظل محصوراً في الماشية، إلا أنه في …
الاستمرار بالقراءة