تداعيات انسحاب أمريكا من الشرق الأوسط

أحمد مولانا يكتب

كتب توماس رايت في ذا اتلانتك ما يلي: “كانت هذه حربًا لا ينبغي خوضها أبدًا، بل وخِيضت بتهور. فبدء الحملة بضربة استباقية استهدفت القيادة الإيرانية جعل الصراع وجوديًا بالنسبة للنظام الإيراني، الذي لم يكن لديه حينها أي مبرر للتراجع. في المقابل، كان لحرب الأيام الاثني عشر التي اندلعت الصيف الماضي هدف محدود يتمثل في تدمير البرنامج النووي الإيراني؛ وإدراكًا لذلك، …

الاستمرار بالقراءة