النيجر تطالب رسميا بالانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية

أداة قمع استعماري جديد

الرائد : قدمت النيجر رسميًا طلبها بالانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية، بعد تسعة أشهر من إعلان نيتها الانسحاب. وفي سبتمبر 2025، أصدرت النيجر، إلى جانب حليفتيها مالي وبوركينا فاسو بيانًا مشتركًا أعلنت فيه عدم اعترافها بسلطة المحكمة الجنائية الدولية، واصفةً إياها بأنها “أداة قمع استعماري جديد”. وذكرت المحكمة أنها تلقت “وثيقة الانسحاب” في 18 يونيو ويسري الانسحاب بعد عام من …

الاستمرار بالقراءة