طهران تربط السيطرة على المضيق بإخراج أميركا من المنطقة

الجيش الإيراني يهدد بتغيير موازين القوى وسط تصعيد جديد

أعلنت إيران تصعيداً جديداً في خطابها تجاه الولايات المتحدة، بعدما أكد الجيش الإيراني أن السيطرة على مضيق هرمز يمكن أن تتحول إلى أداة ضغط استراتيجية قد تؤدي تدريجياً إلى تقليص الوجود الأميركي في المنطقة. وقال الجيش الإيراني إن التحكم في مضيق هرمز لا يرتبط فقط بالمصالح الاقتصادية أو الإيرادات، بل يمثل — بحسب وصفه — جزءاً من الحفاظ على النفوذ …

الاستمرار بالقراءة