روسيا: جهود مكثفة لاستعادة ممتلكاتنا الدبلوماسية في أمريكا

موسكو تضغط لاسترجاع مقارها المصادرة في واشنطن

الرائد: أكدت وزارة الخارجية الروسية مواصلة جهودها ومساعيها القانونية والسياسية لاستعادة ممتلكاتها الدبلوماسية المحتجزة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن موسكو لن تتنازل عن حقوقها السيادية في مقار بعثاتها المغلقة، مشددة على أن الإجراءات الأمريكية السابقة بمصادرة هذه الأصول تمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق الدولية والاتفاقيات الدبلوماسية بين البلدين، وتعمق من أزمة الثقة المستمرة بين واشنطن وموسكو.

وقالت زاخاروفا خلال إحاطة صحفية: “تواصل وزارة الخارجية الروسية جهودها لاستعادة ستة عقارات تابعة للدولة الروسية”.
وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أن هذه الممتلكات ليست مجرد عقارات، بل هي ممتلكات تابعة للدولة، على الرغم من وضعها الدبلوماسي، فقد صادرتها السلطات الأمريكية بين عامي 2016 و2018.
وأوضحت الدبلوماسية الروسية قائلة: “إن مسألة إعادة ممتلكاتنا المصادرة تُثار باستمرار وبحزم مع الجانب الأمريكي على مختلف المستويات”.
وفي وقت سابق، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن أوروبا باتت العقبة الرئيسية أمام السلام في أوكرانيا، حيث تستثمر دولها بنشاط في تزويد كييف بالأسلحة.
وقالت خلال مؤتمر صحفي: “إن المبالغ المعلنة لما يسمى بالتبرعات لاستمرار العدوان الدموي على المدنيين تعد دليلاً قاطعاً إضافياً على أن أوروبا، وبالأخص أوروبا الغربية، أصبحت اليوم العقبة الرئيسية أمام السلام. ففي التصور الأوروبي، يفترض أن الحرب هي سبيل السلام”.
وأضافت زاخاروفا: “لذلك، فإنهم يستثمرون بنشاط في تعزيز القدرات العسكرية لنظام (فلاديمير) زيلينسكي، ويتخذون من أنفسهم درعاً خلفياً استراتيجياً له، ويواصلون محاولاتهم لإلحاق، كما يزعمون، هزيمة استراتيجية ببلادنا، سواء في ساحة المعركة أو على أيدي المواطنين الأوكرانيين وعلى حسابهم”.

اترك تعليقا