ترامب يفتح النار على ستارمر بسبب النفط والناتو

ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف"

رغم وصفه رئيس الوزراء البريطاني المستقيل كير ستارمر بأنه “لطيف” و”صديق إلى حد ما”، وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات حادة لعدد من سياساته، وعلى رأسها ملف الطاقة.

وقال ترامب إنه يرى أن بريطانيا لا تستفيد من إمكاناتها النفطية في بحر الشمال بالشكل المطلوب، منتقداً توجه الحكومة البريطانية نحو طاقة الرياح، ومؤكداً أن استغلال الموارد المحلية قد يعزز أمن الطاقة في المملكة المتحدة.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن بريطانيا تعتمد جزئياً على واردات الطاقة من النرويج، رغم وجود موارد نفطية في الجزء البريطاني من بحر الشمال، معتبراً أن الأمر يمثل خياراً سياسياً تتخذه لندن.

وفي ملف الدفاع، لمح ترامب إلى وجود خلافات مع ستارمر بشأن دور بريطانيا داخل حلف الناتو، منتقداً طريقة تعامل حكومته مع بعض القضايا الأمنية.

كما جدد ترامب انتقاداته السابقة لستارمر، بعدما قال إنه لا يراه شخصية مشابهة لرئيس الوزراء البريطاني التاريخي وينستون تشرشل، في تصريحات عكست استمرار التوتر بين واشنطن ولندن حول عدد من الملفات.

اترك تعليقا