قاليباف: وفد إيراني يصل “عُمان” لبحث إدارة الملاحة في «هرمز»

طهران تعزز اتصالاتها الإقليمية لضمان أمن الممرات البحرية

أعلن رئيس البرلمان الإيراني “محمد باقر قاليباف”، عبر منشور على منصة “تيليجرام” اطلعت عليه “رويترز” اليوم الاثنين، أن “وفداً إيرانياً” توجّه إلى “سلطنة عُمان” لبحث جهود مشتركة تهدف إلى تعزيز ترتيبات إدارة الملاحة في “مضيق هرمز”.

وأوضح البيان أن الوفد يضم أيضاً وزير الخارجية الإيراني “عباس عراقجي”، وذلك في إطار مشاورات دبلوماسية تتعلق بأمن الممرات البحرية الحيوية في المنطقة، وتأتي هذه الخطوة في ظل اهتمام إقليمي ودولي متزايد بملف أمن الملاحة في المضيق، الذي يُعد أحد أهم شرايين الطاقة والتجارة العالمية.

اترك تعليقا