رئيس وزراء باكستان يدين التعذيب في كشمير

مع تفعيل آليات العدالة الدولية لحماية الضحايا

أكد رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف أن التعذيب لا يزال يُستخدم بصورة منهجية كوسيلة للقمع من قبل قوى الاحتلال في عدد من المناطق، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات عملية لمحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

وفي رسالة بمناسبة اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب، قال شريف إن الفلسطينيين وسكان جامو وكشمير الخاضعة للإدارة الهندية يواجهون، بحسب تعبيره، ممارسات تتضمن التعذيب وسوء المعاملة والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان على أيدي سلطات الاحتلال.

وأضاف أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية جماعية في إدانة هذه الممارسات، والعمل على ضمان عدم إفلات مرتكبيها من المساءلة، مشددًا على أهمية تفعيل آليات العدالة الدولية لحماية الضحايا.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن جامو وكشمير شهدت، على مدى عقود، انتهاكات خطيرة ومستمرة لحقوق الإنسان، داعيًا الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية إلى تعزيز جهودها في رصد هذه الانتهاكات وضمان محاسبة المسؤولين عنها.

وجدد شهباز شريف تأكيد موقف باكستان الداعم لسكان جامو وكشمير، مؤكدًا تضامن بلاده مع ضحايا التعذيب، وتمسكها بدعم حقهم في تقرير المصير وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

اترك تعليقا