بيان خليجي أمريكي: الخروج من غزة طواعية ولصاحبه حق العودة

البيان نسى أو تناسى أنه لا توجد أي ضمانات حقيقية للعودة سوى البيانات

قال بيان مشترك صدر عقب مباحثات خليجية–أمريكية إن أي مغادرة لقطاع غزة يجب أن تكون طوعية .

وشدد على أنه لن يُجبر أي شخص على مغادرة غزة، وأن من يختار الخروج منها سيظل حرًا في العودة إليها.

البيان الأمريكي الخليجي نسى أو تناسى أنه لا توجد أي ضمانات حقيقية على الأرض (غير البيانات والتصريحات) تضمن عودة الذين يخرجون من القطاع ، فالمعابر كلها تخضع لسيطرة إسرائيلية.

وأعلنت الولايات المتحدة الامريكية، في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي، بدء تطبيق المرحلة الثانية من خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المكونة من 20 نقطة لإنهاء الأزمة في قطاع غزة، والتي من المقرر أن تشمل إدخال المساعدات الغذائية بما لا يقل عن 600 شاحنة يوميًا، وإعادة إعمار القطاع، وتشكيل لجنة إدارة فلسطينية انتقالية تكنوقراطية تعمل تحت إشراف “مجلس السلام”.

 

اترك تعليقا