الهند وإيران تبحثان تعزيز التعاون في «قطاع الطاقة»

وسط التركيز على التعاون وضمان استقرار الإمدادات

أعلن وزير النفط الهندي “هارديب بوري” اليوم الخميس، أنه بحث مع نظيره الإيراني “محسن باك نجاد” فرص توسيع التعاون في “قطاع الطاقة” خلال اجتماع عُقد في العاصمة الهندية “نيودلهي”، وأوضح “بوري”، في منشور عبر منصة “إكس”، اطلعت عليه “رويترز”، أن المباحثات تناولت آفاق الشراكة بين البلدين في مجالات الطاقة، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون المشترك وتلبية الاحتياجات المتزايدة للأسواق.

وأكد الوزير الهندي أن بلاده تواصل التزامها بتعزيز أمن الطاقة من خلال الحوار والشراكة والتعاون البنّاء، مشدداً على أهمية بناء علاقات تحقق المصالح المشتركة وتعود بالنفع على جميع الأطراف، ويأتي اللقاء في وقت تسعى فيه “الهند” إلى تنويع مصادر الطاقة وتعزيز تعاونها مع الشركاء الإقليميين والدوليين لضمان استقرار الإمدادات وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة.

اترك تعليقا