العراق تسلّم 4.1 مليون طن من القمح المحلي

طفرة في حصاد القمح بالعراق

قالت وزارة التجارة العراقية اليوم السبت ​إن العراق اشترى 4.1 ‌مليون طن من القمح المحلي منذ بداية هذا الموسم.
وقال ​مدير عام الشركة ​العامة لتجارة الحبوب في الوزارة ⁠حيدر نوري الكرعاوي ​لوكالة الأنباء العراقية “كميات الحنطة (القمح) المسوقة ​في جميع محافظات العراق بلغت حتى يوم أمس الجمعة، 4 ​ملايين و100 ألف ​طن”، مشيرا إلى “إغلاق جميع منافذ التسويق ‌في ⁠المحافظات كافة، باستثناء خمس محافظات شمالية هي (كركوك، نينوى، السليمانية، أربيل، ودهوك) نظرا ​لبدء ​موسم ⁠الحصاد فيها متأخرا”
وبدأ موسم شراء القمح المحلي ​في أبريل نيسان، ​ومن ⁠المتوقع أن ينتهي في منتصف يوليو تموز أو ⁠أوائل ​أغسطس آب.

اترك تعليقا