السودان .. نزوح 2260 شخصا من ولاية شمال دارفور
بعد تدهور الأوضاع الأمنية
- abdelrahman
- 22 يونيو، 2026
- اخبار عربية, تقارير
- أخبار جريدة الرائد, الاوضاع الامنية, الجيش السوداني, الدعم السريع, السودان, تدهور الاوضاع الامنية, شمال دارفور
الرائد : أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، الاثنين، نزوح 2260 شخصا من قريتين بمحافظة أمبرو بولاية شمال دارفور غربي السودان؛ بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.
وأفادت المنظمة، في بيان، بأن الفرق الميدانية قدرت نزوح 2260 شخصا من قريتي “أورشي” و”دو” بمحافظة أمبرو في 17 يونيو الجاري، جراء تفاقم انعدام الأمن.
وأشارت إلى أن النازحين توجهوا إلى مواقع أخرى داخل محافظة أمبرو.
وأكدت المنظمة أن “الوضع لا يزال متوترا ومتقلبا”، وأنها “تواصل متابعة التطورات عن قرب”.
وتتعرض قرى بمحلية أمبرو منذ شهر لهجمات من قوات الدعم السريع، تشمل اقتحام أسواق وإحراق قرى ونهب ممتلكات، بحسب هيئة محامو الطوارئ (مستقلة).
وتسيطر قوات “الدعم السريع” على ولايات دارفور الخمس غربي السودان، باستثناء أجزاء من ولاية شمال دارفور التي لا تزال تحت سيطرة الجيش، فيما يفرض الأخير نفوذه على معظم الولايات الأخرى، بما فيها العاصمة الخرطوم.
