اعترافات رئيس عمليات الكيان

سعيد الحاج يكتب

الرئيس السابق لمديرية العمليات في جيش الاحتلال “الإسرائيلي” اللواء إسرائيل ريف للقناة ١٢ العبرية:

– الجيش في مأزق كبير في لبنان حيث لا يملك “حرية الحركة”

– أدخلته إيران في معادلتها (يقصد الربط بين الجبهة في لبنان والمفاوضات مع الولايات المتحدة)

– هناك أزمة مؤخراً مع الولايات المتحدة الأمريكية

– قد تكون نتيجة التفاوض بين طهران وواشنطن أن يفرض على الجيش الانسحاب من جنوب لبنان

– المخرج من هذا المأزق هو التوصل بسرعة لاتفاق مع الحكومة اللبنانية قبل أي اتفاق إيراني – أمريكي، بحيث يعيد جيش الاحتلال الانتشار في لبنان ويكسب شرعية لوجوده هناك (!!!!).

هكذا ينظر أحد القيادات العسكرية البارزة في دولة الاحتلال لمسار المفاوضات مع الحكومة اللبنانية، وظني أن هذا أحد أهداف حكومة نتنياهو: استباق أي تطورات غير مرغوبة “إسرائيلياً” في المفاوضات بين ايران وأمريكا، وانتزاع اعتراف/قبول رسمي لبناني يشرعن الوجود العسكري لجيش الاحتلال في الجنوب تحت أي عنوان (مرحلية، مناطق تجريبية، مسار تفاوضي، انسحاب تدريجي…الخ)…!!!

اترك تعليقا