إسرائيل ولبنان تنفيان تصريحات أمريكية حول انسحاب الاحتلال من المنطقة العازلة

تل أبيب: الجيش لن ينسحب من "المنطقة العازلة" جنوب لبنان

الرائد- نفى مسؤولون لبنانيون وإسرائيليون كبار، اليوم الخميس، أي انسحاب إسرائيلي من المنطقة العازلة، بينما تتواصل المفاوضات حول المناطق التجريبية المفترض أن تسلمها إسرائيل للجيش اللبناني كاختبار لقدرته على السيطرة عليها.

كان مسؤول أمريكي كبير في وزارة الخارجية يتحدث عن مقترح ⁠إقامة “منطقة تجريبية” كجزء من أحدث جولات المحادثات التي يجريها لبنان وإسرائيل في واشنطن، وذهب المسؤول الأمريكي حتى القول بإن إسرائيل سحبت بعض قواتها من المنطقة في بادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية، ودعا بالتالي الجيش اللبناني إلى “التقدم وتطهير المنطقة من أسلحة من وصفهم ب “الإرهابيين” وبنيتهم التحتية بصورة يمكن التحقق منها”.

ولكن مسؤولا عسكريا إسرائيليا كبيرا قال إن سياسة إسرائيل واضحة، وإن الجيش لن ينسحب مما يسمى “المنطقة العازلة” في جنوب لبنان.

وهو ما أكد عليه مسؤول عسكري لبناني كبير مؤكدا أن التطورات على الأرض في الأيام القليلة الماضية ⁠تظهر عكس ذلك.

وأوضح المسؤول أن القوات الإسرائيلية تحكم سيطرتها على المنطقة العازلة لمنع اقتراب ⁠أي جهة منها حتى قوات الجيش اللبناني.

اترك تعليقا