أفغانستان.. حكومة طالبان تحظر على الموظفين استخدام الهواتف الذكية

الحظر يشمل "جميع مسؤولي المؤسسات العسكرية والمدنية، بمن فيهم القضاة"

الرائد- أصدرت حكومة طالبان في أفغانستان قراراً يحظر على موظفي ‌الحكومة استخدام الهواتف الذكية على مستوى البلاد، ما أثار مخاوف نشطاء يدافعون عن الحقوق، إذ حذروا من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى مزيد من تقييد الوصول إلى المعلومات.

ونص أمر صادر عن محكمة عسكرية على أن استخدام “جميع مسؤولي المؤسسات العسكرية والمدنية، بمن فيهم القضاة” للهواتف الذكية محظور اعتباراً من 16 يونيو.

وأضاف الأمر أن هواتف المخالفين ستحطم وسيواجهون عقوبات بموجب القانون، ولم ترد إدارة طالبان بعد على طلب للحصول على تعليق.

ولا تعرف دوافع هذا القرار ولا المخاوف لدى السلطات من استخدام الهواتف الذكية.

لكن أعلنت سلطة محلية واحدة على الأقل التنفيذ الفوري للحظر.

وأفاد حاكم إقليم ‌بانجشير، في بيان، بأن الحظر سينفذ داخل جميع مكاتب الإقليم.

اترك تعليقا