«فارس الإيرانية»: لا تملك إيران بديل سوى تطوير السلاح النووي

وسط تأكيد بأن الردع النووي السبيل الوحيد لموازنة القوة مع واشنطن وتل أبيب

نشرت “وكالة أنباء فارس الإيرانية” تعليق، اطلعت عليه “CNN”، دعت فيه إلى تطوير سلاح نووي، معتبرة أن ذلك يمثل الخيار الوحيد أمام “إيران” لضمان أمنها ومنع أي تهديد عسكري يستهدف احتلالها أو تقسيمها، وجاء في التعليق «غير الموقّع» أن “إيران” لا تملك أي طريق سوى تحقيق “الردع النووي”، مشيرًا إلى أن امتلاك هذه القدرة سيتيح لـ”طهران” التفاوض من “موقع القوة” وتحقيق توازن مع “الولايات المتحدة” و”إسرائيل”، اللتين وصفهما بأنهما تمتلكان أسلحة نووية.

ورغم ارتباط “وكالة فارس” بعناصر من المؤسسة السياسية والأمنية الإيرانية، لا سيما المحافظين و”الحرس الثوري”، فلم يؤيد ويؤكد أي مسؤول حكومي ما ورد في التعليق، كما لم تصدر مواقف مماثلة عن المؤسسات الرسمية أو وسائل الإعلام الحكومية.

ويتعارض الطرح مع الموقف الإيراني المعلن، إذ تؤكد “طهران” باستمرار أنها لا تسعى إلى امتلاك سلاح نووي، مستندة إلى فتوى أصدرها المرشد الأعلى الإيراني الراحل “آية الله علي خامنئي” تحظر إنتاج أو حيازة هذا النوع من الأسلحة، ويأتي هذا التعليق في وقت تواصل فيه “الولايات المتحدة” التأكيد أن منع “إيران” من امتلاك سلاح نووي يمثل أحد أبرز أهداف سياستها تجاه “طهران”.

اترك تعليقا