حماس تدعو لمحاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب

في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب

الرائد : دعت حركة المقاومة الإسلامية “جماس ”  إلى محاكمة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب البشعة والانتهاكات الممنهجة ضدّ الأسرى والمحتجزين في المعتقلات الصهيونية، ومنع إفلاتهم من العقاب، والضغط بكل الوسائل لحماية الأسرى والإفراج عنهم

وقالت الحركة في بيان لها اصدرته في مناسبة   اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب :يستمر الاحتلال الصهيوني في انتهاكاته المُمنهجة ضد أبناء شعبنا الأسرى والمحتجزين في سجونه،

ومضت للقول هذا التنكيل يتم عبر التعذيب النفسي والجسدي؛ والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية، والمنع من العلاج والزيارة والغذاء، والعزل الانفرادي، وفرض ظروف لا إنسانية على آلاف من الأسرى، منهم نساء وأطفال وكبار في السن، كذلك أطباء وعاملون في القطاع الصحي وموظفون مدنيون تم اختطافهم من أماكن عملهم خلال حرب الإبادة.

واضافت : يشكّل هذا اليوم فرصة عالمية مهمَّة لفضح جرائم التعذيب التي يمارسها الاحتلال الصهيوني داخل سجونه، والتي تعدُّ سياسة ثابتة تنتهجها حكومته الفاشية ضد أبناء شعبنا الأسرى والمعتقلين والمحتجزين لديه، في انتهاكٍ صارخٍ واستهتار واضح بكل المواثيق والقوانين والأعراف الدولية والشرائع السَّماوية، واستثمار هذه المناسبة لتسليط الضوء، سياسياً وقانونياً وإنسانياً وإعلامياً، على معاناتهم المستمرة وآلامهم المتفاقمة.

وشددت الحركة علي ضرورةوجود تحرّك جاد وحقيقي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكل المؤسسات الحقوقية والإنسانية لفضح جرائم التعذيب التي تمارسها حكومة الاحتلال الفاشية ضدّ أبناء شعبنا، والضغط على الاحتلال المجرم لوقف انتهاكاته ضد الأسرى والمعتقلين والإفراج الفوري عنهم.

ونبهت حماس إلي اهمية  الضغط الفاعل على الاحتلال لكشف مصير الآلاف من أبناء شعبنا المغيبين في سجونه، والسماح لأهاليهم بزيارتهم، ودخول المنظمات الحقوقية والإنسانية للوقوف على أوضاعهم الإنسانية.

وحثت الحركة علي ضرورة تحرّك كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية لرفع وتفعيل دعاوى في المحاكم الدولية، ضدّ قادة الاحتلال مرتكبي جرائم التعذيب، وكل الجرائم التي ترتكب ضدّ أبناء شعبنا الفلسطيني ومنع إفلاتهم من العقاب.

 

اترك تعليقا