طهران: البرنامج الصاروخي الإيراني خارج أي تفاهم مع واشنطن

ويدعو إلى تعزيز التعاون الإقليمي لتحقيق الاستقرار

أكد الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”، اليوم الثلاثاء، أن «البرنامج الصاروخي الإيراني» لم يكن ضمن “مذكرة التفاهم” المُوقعة مع “الولايات المتحدة”، ولن يكون جزءًا من أي تفاهمات مستقبلية.

وقال “بزشكيان”، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الباكستاني في “إسلام آباد”، إن “طهران” ترفض بشكل قاطع التفاوض بشأن قدراتها الدفاعية مع أي دولة، معتبرًا أن هذه القدرات تمثل جزءًا أساسياً من أمن البلاد وسيادتها.

وأضاف أن “إيران” تؤمن بأن تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة لا يمكن أن يتم عبر الضغوط أو الإملاءات، بل من خلال حوار صريح وتعاون بنّاء بين دول الإقليم، وشدد على أهمية تعزيز آليات التعاون الإقليمي لمعالجة التحديات المشتركة وترسيخ الأمن والاستقرار في «الشرق الأوسط».

اترك تعليقا