انفجارات في جنوب إيران

وسط تقارير عن ضربات أمريكية جديدة

أفاد التلفزيون الإيراني، بسماع دوي انفجارات في مدينة سيريك بمحافظة هرمزغان جنوبي إيران، في وقت تتحدث فيه تقارير أمريكية عن تنفيذ الجيش الأمريكي ضربات استهدفت مواقع داخل الأراضي الإيرانية.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية عن مصدر عسكري أن أصوات الانفجارات قرب مدينة سيريك نتجت عن سقوط مقذوفات أصابت برج اتصالات في قرية طاهروي التابعة للمدينة، دون أن يقدم تفاصيل بشأن الجهة التي أطلقت تلك المقذوفات أو حجم الأضرار الناجمة عنها.

وفي السياق ذاته، ذكر موقع “أكسيوس”، نقلاً عن مسؤول أمريكي، أن القوات الأمريكية تشن ضربات على أهداف إيرانية رداً على هجوم إيراني استهدف، السبت، ناقلة تجارية في مياه الخليج، في تصعيد جديد للتوتر العسكري بين واشنطن وطهران.

من جانبها، أفادت وكالة “فارس” الإيرانية بسماع دوي انفجار آخر في قرية ميسين الواقعة في جزيرة قشم جنوبي البلاد، دون إعلان رسمي عن طبيعة الانفجار أو وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد المواجهة بين الولايات المتحدة وإيران، عقب سلسلة هجمات متبادلة استهدفت منشآت ومواقع عسكرية وسفناً تجارية، ما يثير مخاوف من اتساع رقعة التصعيد في منطقة الخليج، خاصة مع استمرار التوتر في محيط مضيق هرمز، أحد أهم الممرات البحرية لنقل النفط في العالم.

اترك تعليقا