السودان.. منظمات دولية تحذر من تردي أوضاع النازحين واللاجئين

دارفور شهدت انتهاكات صادمة

الرائد – استمر الملف الإنساني السوداني خلال الأيام الأخيرة في احتلال موقع متقدم داخل المؤسسات الدولية مع تزايد التحذيرات المتعلقة بأوضاع المدنيين.

وكان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، قد وصف الانتهاكات التي شهدتها دارفور بأنها صادمة من حيث الحجم والخطورة، بعد تقارير أممية تحدثت عن عمليات قتل واسعة النطاق واستهداف للمدنيين.

وتواصل منظمات الإغاثة الدولية التحذير من أوضاع النازحين واللاجئين، بينما تطالب المؤسسات الحقوقية بآليات مساءلة دولية مستقلة.

ويرى عدد من الباحثين في المؤسسات الدولية أن استمرار النزاع يضاعف مخاطر الانتهاكات الجماعية ويزيد من تعقيد جهود التسوية السياسية.

وتشير التقديرات الحالية إلى أن الملف الإنساني سيبقى أحد أهم الملفات التي ستناقشها المؤسسات الدولية خلال الأشهر المقبلة.

اترك تعليقا