رئيس «توتال إنرجيز»: يجب تقليص الاعتماد على “هرمز”

يرى أن أمن إمدادات الطاقة يتطلب مسارات تصدير أقل حساسية

دعا الرئيس التنفيذي لشركة “توتال إنرجيز الفرنسية للطاقة”، “باتريك بويان”، إلى إعطاء أولوية أكبر لتطوير بنية تحتية جديدة لنقل “النفط” و”الغاز” من “الشرق الأوسط”، بما يحد من الاعتماد على حركة السفن عبر “مضيق هرمز”.

وجاء ذلك خلال مؤتمر للطاقة عُقد في “باريس” اليوم الثلاثاء، حيث قال إن تعزيز أمن الإمدادات العالمية يتطلب الاستثمار في خطوط أنابيب قادرة على تصدير النفط والغاز مباشرة إلى الأسواق العالمية دون الحاجة إلى المرور عبر المضيق.

وأضاف أن تنويع مسارات التصدير أصبح ضرورة استراتيجية في ظل التوترات الجيوسياسية المتكررة التي تهدد أحد أهم الممرات البحرية لنقل الطاقة في العالم، مشيراً إلى أن “البنية التحتية البرية” يمكن أن تسهم في تعزيز استقرار الإمدادات وتقليل المخاطر المرتبطة بحركة الشحن البحري.

اترك تعليقا